الرئيسيةAfrin TVبحـثالتسجيلدخولالعربيةالجزيرةBBC عربيRONAHI TVفرانس 24

شاطر | 
 

 اهالي مدينة عفرين باشروا بالحملة الدعائية لانتخاب مجلس الشعب الكردي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
V.I.P
المدير الــعــام
المدير الــعــام
V.I.P

ذكر عدد المساهمات : 661
مستوى النشاط : 4510
تاريخ التسجيل : 12/09/2011
العمر : 32
المهنة : علوم أجتماعية

مُساهمةموضوع: اهالي مدينة عفرين باشروا بالحملة الدعائية لانتخاب مجلس الشعب الكردي    الإثنين أكتوبر 17, 2011 8:17 am

عفرين: باشر أهالي مدينة عفرين بحملة الدعاية لانتخاب مجلس الشعب الكردي وذلك في حي الأشرفية، حيث حضر الحفل ما يفوق 1000 شخص إلى جانب حضور عضوة منسقية حركة المجتمع الديمقراطي (بهار دجلة) التي ألقت كلمة حركة المجتمع الديمقراطي على الجماهير القادمة لبرنامج الدعاية لانتخاب مجلس الشعب المزعم اجرائه في 20 من الشهر الجاري.

بدأ برنامج الحملة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية، من ثم ألقت بهار دجلة كلمة تطرقت فيها إلى الأوضاع السياسية الراهنة في سوريا وغرب كردستان مشيرة إلى أن" المرحلة قد أصبحت حاسمة, لذلك فأن أهمية تأسيس المجالس الشعبية بات مطلباً حياتياً بالنسبة لمستقبل الشعب الكردي للحد من ألاعيب القوى المتواطئة التي تحاول شل إرادة الشعب الكردي وتطور نضاله التحرري في غرب كردستان وسوريا". وتحدثت بهار دجلة في كلمتها على أن "الشعب الكردي متيقظ لشتى الألاعيب والمؤامرات التي تستهدف إعاقة نضاله التحرري في غرب كردستان" مشيرة إلى أن" المؤامرات قد تمادت في حدة استخدام العنف وممارسة جرائم القتل التي وصلت للشارع الكردي" لذلك أكدت بهار دجلة على أن" الكرد لن يتراجعوا عن نضالهم التحرري مهما بلغ من الأمر وبأنهم عنيدون في قرارهم لعدم سفك الدماء".

كما نددت في كلمتها على سياسة حزب العدالة والتنمية التركية التي تمنع لقاء محامو أوجلان, منوهة على أن حكومة تركيا" تهدف لقطع صلة الربط بين الشعب وقائده في هذه المرحلة التاريخية التي تتفاقم فيها المؤامرات" واصفة بأن حالة العزلة هذه هي " جزء من المؤامرة المحبكة بصدد القضية الكردية وحلها بالسبل الديمقراطية والسلمية".

هذا و قدم كل من المرشحين كلمتهم للجماهير القادمة لحفلة الدعاية الانتخابية مشيرين بذلك إلى" أهمية إدراك الشعب الكردي لأهمية التوجه نحو صناديق الاقتراع لأن التصويت هي بمثابة تبني الشعب لإرادته الحرة" مؤكدين على أنهم" سيناضلون في سبيل تمثيل الشعب الكردي في أحرج المراحل النضالية." و دعوا الشعب للتوجه نحو صناديق الاقتراع وتبني إرادتهم الحرة الديمقراطية في الانتخابات. والمرشحين عن مركز مدينة عفرين للانتخابات هم : عطوف خليل عبدو , عصمت علي حسن ,محمد جميل كهربجي , مصطفى جميل محمد كوباني , شيخ نوري عبد الله , عصمت مركو دروي ,عريفة رفعت بكر , شريفة محمد , دليا خليل حنان , ناريمان عارف سيدو و فتحي محمد علي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اهالي مدينة عفرين باشروا بالحملة الدعائية لانتخاب مجلس الشعب الكردي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Afrin.TV عفرين لقنوات البث المباشر :: قسم كردستان عفرين :: مشروع الإدارة الذاتية-
انتقل الى: