الرئيسيةAfrin TVبحـثالتسجيلدخولالعربيةالجزيرةBBC عربيRONAHI TVفرانس 24

شاطر | 
 

 افتتاح مركز عثمان صبري للفن والثقافة في دمشق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
V.I.P
المدير الــعــام
المدير الــعــام
V.I.P

ذكر عدد المساهمات : 661
مستوى النشاط : 4510
تاريخ التسجيل : 12/09/2011
العمر : 32
المهنة : علوم أجتماعية

مُساهمةموضوع: افتتاح مركز عثمان صبري للفن والثقافة في دمشق    السبت أكتوبر 15, 2011 12:15 pm

دمشق: تحت شعار الثقافة جسد، اللغة جسد، الجغرافية جسد فلنحافظ على هذا الجسد. أفتتح مركز عثمان صبري للثقافة و الفن في حي الزور آفا الكردي في العاصمة السورية دمشق.

حيث بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أروح شهداء حركة التحرير الكردستاني، والقى عضو مؤسسة الثقافة والفن في غربي كردستان الفنان نوهلات كلمة أشار فيها على أهمية حماية الفن والثقافة الكرديين من الانصهار ، والتصدي لكل السياسات التي تهدف للنيل من الثقافة الكردية. وأضاف "أن أفتتاح مركز عثمان صبري يأتي في إطار حملة تطبيق وبناء الإدارة الذاتية الديمقراطية". كما دعى الجميع للمساهمة والمشاركة بكافة الإمكانات في تطوير مثل هذه الخطوات.

وألقي في حفل الإفتتاحية كلمة كل من حزب الاتحاد الديمقراطي، واتحاد ستار، ومؤسسة عوائل الشهداء، وكلمة منسقية شبيبة غرب كردستان. حيث ركزت واشارت جميع الكلمات على اهمية الثقافة والفن للحفاظ على التراث والفلكلور الكردي, كونها تعد من المقومات الاساسية والمهمة للتاريخ الكردي. ودعت الى ضرورة التنظيم وتصعيد النضال ضمن أطار الإدارة الذاتية الديمقراطية التي دعت إليها حركة المجتمع الديمقراطي في غربي كردستان ، ونوهت على اهمية انتخاب مجلس الشعب لغربي كردستان, التي ستمثل آمال وتطلعات الشعب الكردي في هذا الجزء من الوطن.

كما نددت الكلمات بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان الممثل الوحيد للإرادة الكردية، داعين الدولة التركية للكف عن ممارساتها "المنافية للحقوق والأخلاق الإنسانية" والكف عن هجماتها على مناطق حق الدفاع المشروع.

هذا حيث بدأ التلاميذ بأولى دروس اللغة الكردية، ضمن حملة التعلم والحفاظ على اللغة الكردية. وعبر الحضور عن ابتهاجهم بهذه الخطوة بعقد حلقات الدبكة على أنغام وأهازيج فرقة الشهيد سرحد التي أطربت الحضور بالأغاني الوطنية والشعبية.

وردد الحضور الشعارات التي تنادي بالوحدة الوطنية وبحياة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان كما اشادوا بتضحيات الشهداء أصحاب الفضل الأول في تحقيق هذه الإنجازات، مؤكدين على ضرورة بناء الإدارة الذاتية الديمقراطية في غربي كردستان كونها السبيل الوحيد لحل القضية الكردية بشكل عادل. ورفع في الحفل صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وأعلام والرموز الكردية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
افتتاح مركز عثمان صبري للفن والثقافة في دمشق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Afrin.TV عفرين لقنوات البث المباشر :: قسم كردستان عفرين :: مشروع الإدارة الذاتية-
انتقل الى: