الرئيسيةAfrin TVبحـثالتسجيلدخولالعربيةالجزيرةBBC عربيRONAHI TVفرانس 24

شاطر | 
 

 ناحية شران تعلن عن قائمة بإسم مرشحين لانتخابات مجلس الشعب الكردي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
V.I.P
المدير الــعــام
المدير الــعــام
V.I.P

ذكر عدد المساهمات : 661
مستوى النشاط : 4510
تاريخ التسجيل : 12/09/2011
العمر : 32
المهنة : علوم أجتماعية

مُساهمةموضوع: ناحية شران تعلن عن قائمة بإسم مرشحين لانتخابات مجلس الشعب الكردي    الخميس أكتوبر 13, 2011 11:32 am

عفرين: بمبادرة من حركة المجتمع الديمقراطي وفي اطار حملة الدعاية الانتخابية لمجلس الشعب في غرب كردستان وسوريا ,عقد في قرية ديرصوان التابعة لناحية شران في منطقة عفرين اجتماعاَ جماهيريا لتداول النقاش حو اليات العمل للمرحلة المقبل حيث سيتم الانتخابات .

جاء هذا خلال الاجتماع الذي نظمته حركة المجتمع الديمقراطي في غرب كردستان, وقد القت عضوة منسقية الحركة بهار دجلة كلمة حول الأوضاع السياسية الراهنة في شرق الأوسط وسوريا وغرب كردستان خاصة ,حيث قالت دجلة "إن المؤامرة التي تحاك بحق الشعب الكردي بهدف إلى إعاقة تحقيق مشروع الإدارة الذاتية في غرب كردستان وشل حركة التحرر الوطنية الكردية" منوهة في كلمتها " أن الشعب الكردي في خضم مرحلة تاريخية حساسة وجديدة لذلك فإن تأسيس المجالس الشعبية في غرب كردستان هي بمثابة الخطوة الأساسية لتوطيد دعائم الإدارة الذاتية". كما اكدت دجلة على "ان نضال الشعب الكردي على مدى ثلاثين عام يخوله ليكون الطليعة الأساسية في شرق الأوسط لتحقيق الديمقراطية لشعوب المنطقة ,وذلك نتيجة تضحياته الجسيمة من قوافل الشهداء الذي قدمه,ومعاناته شتى أنواع التعذيب في السجون, إلى جانب المجازر المرتكبة بحقه".واضافت دجلة " الشعب الكردي لم يتخلى عن نضاله بتاتاً رغم شتى العوائق والمحن بل تجاوزها على الدوام" مؤكدة على أن " هذه المرحلة هي مرحلة حرية الشعب الكردي". وطالبت الاعتراف الدستوري بالحقوق الكردية".

من ثم قام كل من المرشحين لانتخابات مجلس الشعب بتقديم كلمته وهم اثنا عشر شخصا سيتم انتخاب سبعة منهم ليمثلو ناحية شران, وهم:كلستان خليل شيخو,سعاد اسماعيل جاويشيرين جمال معميكو,فاطمة حاج حنان إيبش,أصلان أصلان محمد,محمود إبراهيم شيخو,سامي عبد الحميد يوسف,محمد محمود جبر,عابدين مصطفى محمد, إسلام حاج شريف,محمد خليل حمو,أحمد محمد حمو.

واختتمت الحملة الدعائية مع هتافات تشجيعية من قبل الحضور للاعضاء الذين رشحو انفسهم ترديد شعارات تنادي بـ" الإدارة الذاتية لغرب كردستان ".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ناحية شران تعلن عن قائمة بإسم مرشحين لانتخابات مجلس الشعب الكردي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Afrin.TV عفرين لقنوات البث المباشر :: قسم كردستان عفرين :: مشروع الإدارة الذاتية-
انتقل الى: