الرئيسيةAfrin TVبحـثالتسجيلدخولالعربيةالجزيرةBBC عربيRONAHI TVفرانس 24

شاطر | 
 

 مؤسسة اللغة الكردية تفتح مدرسة جديدة للغة الكردية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Can
عضو جديد
عضو جديد
Can

ذكر عدد المساهمات : 15
مستوى النشاط : 2705
تاريخ التسجيل : 30/09/2011
العمر : 35
المهنة : مهندس ميكانيك

مُساهمةموضوع: مؤسسة اللغة الكردية تفتح مدرسة جديدة للغة الكردية    الجمعة أكتوبر 07, 2011 10:08 am

عفرين/ تحت شعار "لغتنا هي كرامتنا " قامت مؤسسة اللغة الكردية في غرب كردستان في قرية شيتكا بناحية معبطلي في منطقة عفرين, قامت بفتح سادس مدرسة للغة الكردية.

بحضور المئات من اهالي قرية شيتكا وممثلين عن حركة المجتمع الديمقراطي, منظمة اتحاد ستار النسائي, مؤسسة اللغة الكردية SZK ,حزب الاتحاد الديمقراطي ومؤسسة الفن والثقافة تم افتتاح مدرسة "الشهيد محمد " لتعليم اللغة الكردية.

حيث بدأت حفلة الافتتاحية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح من فقدو حياتهم على طريق الحرية, ورفع في الحفل الأعلام الكردية وصور رئيس حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان. وقامت والدة محمد الذي سميت المدرسة بإسمه, قامت بقص الشريط الحريري إذانا بفتح المدرسة بشكل رسمي.

حيث قال عضو منسقية حركة المجتمع الديمقراطي بدران جيا كورد "أن افتتاح المدراس الكردية تعود الفضل فيها للتضحيات الجسام لشهداء الحرية".

كما ثم قرأة كلمة منظمة اتحاد ستار النسائي وجاء فيها "ان الشعب الكردي بطليعة المرأة سيناضل في سبيل حريتهم إلى تحقيق النصر المؤزر".

وقال مصطفى حسن باسم مجلس قرية شيتكا بأنهم ممتنون بإفتتاح هذه المدرسة في قريتهم ومثمناَ "لجهود قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان", كما بارك القرية بإفتتاح مدرسة "الشهيد محمد".

هذا وتخلل حفل افتاح المدرسة الكردية رقصات واغاني ودبكات شعبية احيته فرقة انكيزك الموسيقية بينما ردد المشاركون شعارت تمجيد لاوجلان والشهداء معبرين عن فرحتهم بإفتتاح المدرسة في قريتهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مؤسسة اللغة الكردية تفتح مدرسة جديدة للغة الكردية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Afrin.TV عفرين لقنوات البث المباشر :: قسم كردستان عفرين :: مشروع الإدارة الذاتية-
انتقل الى: