الرئيسيةAfrin TVبحـثالتسجيلدخولالعربيةالجزيرةBBC عربيRONAHI TVفرانس 24

شاطر | 
 

 مؤسسة اللغة الكردية تحط رحالها في حلب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
V.I.P
المدير الــعــام
المدير الــعــام
V.I.P

ذكر عدد المساهمات : 661
مستوى النشاط : 4510
تاريخ التسجيل : 12/09/2011
العمر : 32
المهنة : علوم أجتماعية

مُساهمةموضوع: مؤسسة اللغة الكردية تحط رحالها في حلب    الإثنين أكتوبر 03, 2011 8:12 am

حلب: بحضور المئات من الكرد وممثلين عن الحركات الكردستانية افتتح ولاول مرة في مدينة حلب السورية مؤسسة اللغة الكردية. افتتح مساء امس السبت في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب السورية اول مؤسسة للغة الكردية وذالك بحضور المئات من الكرد القاطنيين هناك الى جانب ممثلين عن حزب الاتحاد الديمقراطي,ومنسقية المجتمع الديمقراطي في غرب كردستان وممثلين عن اتحاد ستار .

حيث بدأ الحفل الافتتاحي للمؤسسة بالوقوف دقيقة صمت اجلالاَ لمن فقدو حياتهم في سبيل حرية الشعب الكردي وألقت بعدها هيفي سليمان كلمة مؤسسة اللغة الكردية رحبت من خلالها بالحضور وفرحتهم لفتح هكذا مؤسسة واصفتاً ايها " بالخطوة الاولى على طريق بناء نظام الادارة الذاتية."

كما تابعت سليمان في كلمتها بأن" هذه المؤسسة هي نتيجة التضحيات التي قدمها الشهداء من ابناء الشعب الكردي وهي نتيجة مقاومة قوات الكريلا في جبال كردستان وقائد الشعب الكردي اوجلان". وتابعت ممثلة مؤسسة اللغة الكردية هيفي سليمان حديثها في المحتفلين " علينا الحفاظ على هذا الميراث لانه ملك للشعب الكردي لذا علينا جميعا ان نتعلم لغتنا الام لان اللغة هي الرابط الاقوى والاساس في تشكيل البنية التحتية للمجتمع", وشددت سليمان بانه "من الان فصاعدا يجب على الجميع التحدث بلغتهم الام وان تكون هي الاساس في تعاملنا اليومي مع بعضنا الاخر".

كما رفع الحاضرون لافتات كتب عليها "القيود على اللغة هي قيود على الثقافة والهوية والاعتراف الدستوري بالهوية واللغة الكردية" الى جانب رفعهم لصور أوجلان واعلام حركة المجتمع الديمقراطي وهتف الحاضرون "لا حياة بدون القائد لا حياة بدون لغة". وبعد تقديم كل من حزب الأتحاد الديمقراطي, أتحاد ستار, الشبيبة, مؤسسة عوائل الشهداء و مؤسسة الثقافة كلماتهم. انهى الحاضرون حفلتهم بالدبكات والاغاني الكردية الفلوكلورية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anonym
زائر
Anonymous


مُساهمةموضوع: مبروك   الإثنين أكتوبر 03, 2011 8:12 am

مبروك لأكراد مدينة حلب على الخطوة الجد هامة

 

و بتمنى المتابعة من جميع الاهالي و العمل معا لبناء مجتمع كردي مثقف و ملون بالالوان الكردية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مؤسسة اللغة الكردية تحط رحالها في حلب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Afrin.TV عفرين لقنوات البث المباشر :: قسم كردستان عفرين :: مشروع الإدارة الذاتية-
انتقل الى: