الرئيسيةAfrin TVبحـثالتسجيلدخولالعربيةالجزيرةBBC عربيRONAHI TVفرانس 24

شاطر | 
 

 اكاديمية اوصمان سليمان تخرج اولى دوراته التدريبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
V.I.P
المدير الــعــام
المدير الــعــام
V.I.P

ذكر عدد المساهمات : 661
مستوى النشاط : 4510
تاريخ التسجيل : 12/09/2011
العمر : 32
المهنة : علوم أجتماعية

مُساهمةموضوع: اكاديمية اوصمان سليمان تخرج اولى دوراته التدريبية    الثلاثاء سبتمبر 27, 2011 1:03 pm

قامشلو/ اختتمت حركة المجتمع الديمقراطي في غربي كردستان يوم الإثنين السادس والعشرين من أيلول الجاري دورة ( الإدارة الذاتية) من أكاديميةأوصمان سليمان من خلال مراسيم تخريج رسمية.

وقد ألقى عضو المنسقية العامة لحركة المجتمع الديمقراطي في غربي كردستان حسين شاويش بهذه المناسبة كلمة الاختتام حيث أكدا شاويش على أهمية دور الأكاديمية في تدريب الناشطين الطليعيين للمجتمع على مبادئ الإدارة الذاتية وترسيخ الوعي الديمقراطي لدى المجتمع .

وأكد شاويش في كلمته على أهمية تجذير ونشر ثقافة الإدارة الذاتية كمشروع ونظام لحل للمشاكل المعاشة في سوريا بشكل عام وغربي كردستان بشكل خاص.

كما اشار شاويش إلى أهمية المرحلة السياسية التي تمر بها سوريا وغربي كردستان منوهاً إلى ضرورة فهم تفاصيل المرحلة والمخاطر التي تهدد سوريا وغربي كردستان. مؤكداً على ضرورة عدم الوقوع في فخ الصراعات الطائفية والإثنية.

وفي سياق آخر نوه شاويش في كلمته على ضرورة توعية المجتمع الكردي على عدم جدوى عقد الآمال على التدخلات الخارجية و زرع ثقافة الاعتماد على الذات و تبني المطالب الوطنية على أسس حل القضية الكردية مهما كان مستقبل الصراع الحالي.

وأشار شاويش إلى أن بعض القوى المعارضة للنظام الحالي قامت بعقد اتفاقيات مع الدولة التركية منذ الآن أشبه باتفاقية أضنة التي عقدها نظام البعث مع الدولة التركية على أساس معاداة الشعب الكردي سنة 1998.

والجدير بالذكر أن اكادمية اوصمان سليمان هي احدى مؤسسات حركة المجتمع الديمقراطي في غرب كردستان وقد تم تأسيسها لاحقا بهدف تدريب الراغبين في العمل الجماهيري. وسوف تقوم الأكاديمية بتنظيم دورات تدريبية لاحقا ولنفس الغرض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكاديمية اوصمان سليمان تخرج اولى دوراته التدريبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Afrin.TV عفرين لقنوات البث المباشر :: قسم كردستان عفرين :: مشروع الإدارة الذاتية-
انتقل الى: