الرئيسيةAfrin TVبحـثالتسجيلدخولالعربيةالجزيرةBBC عربيRONAHI TVفرانس 24

شاطر | 
 

 عفرين: أفتتاح أول مركز تخص شؤون المرأة الكردية وتبحث عن الحلول لقضاياها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SHEROO
عضو فضي
عضو فضي
SHEROO

ذكر عدد المساهمات : 58
مستوى النشاط : 2826
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
العمر : 32
المهنة : هندسة

مُساهمةموضوع: عفرين: أفتتاح أول مركز تخص شؤون المرأة الكردية وتبحث عن الحلول لقضاياها    الإثنين سبتمبر 26, 2011 7:47 am

عفرين: تحت شعار حرية المرأة هي حرية المجتمع ولا للاغتصاب قامت منظمة اتحاد ستار بافتتاح مركز التدريب والتوعية للمرأة الأول من نوعه في تاريخ غرب كردستان, وذلك يوم أمس الأحد الثامن عشر من الشهر الجاري في حي الأشرفية التابعة لمنطقة عفرين وبحضور ما يقارب 400 امرأة من نساء منطقة عفرين. باشر برنامج الافتتاح بإلقاء كلمة الافتتاحية من قبل عضوة منسقية اتحاد ستار روناهي دليل والتي نددت بحالة العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان بشدة, وقد حضر البرنامج كل من فرقة أنكيزك للمسرح في عفرين والتي قدمت مسرحية حول أوضاع المرأة وحقوقها المنتهكة إلى جانب مشاركة فرقة الأطفال الغنائية لعفرين.

"مركزنا هو الجواب الأمثل على حالة العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان"

نوهت المتحدثة باسم منسقية اتحاد ستار على "أهمية دور المرأة في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها سوريا وغرب كردستان مشيرة إلى أهمية إكساب صفة الشرعية والرسمية على كافة المؤسسات المدنية وبالأخص منها مؤسسات المرأة معتبرة إياها أول خطوة نضالية في مواجهة شتى القوانين المجحفة بحقوق المرأة وخاصة حقوقها في التنظيم" كما أشارت إلى "أهمية تدريب المرأة لذاتها ومعرفتها لتاريخها ودورها في تحرير المجتمعات".

ركزت دليل في كلمتها الافتتاحية على حالة العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ونددت أساليب السلطات التركية التعسفية بحق قائد الشعب الكردي وقصفها الجوي على مناطق ميديا الدفاعية مشيرة على "ضرورة لعب المرأة لدورها في هذه المرحلة التاريخية في تاريخ الشعب الكردي"، ونددت روناهي دليل "ممارسات السلطات السورية في القتل وسفك دماء المدنيين في الانتفاضة الشعبية في سوريا". كما اعتبرت روناهي "افتتاح مركز التدريب والتوعية للمرأة كأمثل جواب تبديها المرأة الكردية في مناهضة شتى سياسات التعسف والإنكار بحق الشعب الكردي".

"أهداف مركزنا هو إيجاد الحلول لشتى قضايا المرأة"

شددت عضوة منسقية اتحاد ستار على "أهمية مناهضة شتى أساليب القمع والقتل وانتحار النساء", كما نوهت على "أهداف المرأة في حل كافة قضايا ومشاكل المرأة العالقة وشتى مظاهر الاغتصاب ضمن المجتمع".

وفي ختام الحفلة الافتتاحية نادت جماهير عفرين "بحياة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وباركت مقاومة المقاتلين الكرد وتعالت صيحات ونداءات النساء بشعارات المرأة هي الحرية والحياة".

18أيلول2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عفرين: أفتتاح أول مركز تخص شؤون المرأة الكردية وتبحث عن الحلول لقضاياها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Afrin.TV عفرين لقنوات البث المباشر :: قسم كردستان عفرين :: مشروع الإدارة الذاتية-
انتقل الى: